الأربعاء، 5 أكتوبر، 2011

سر رشاقة كريستيانو رونالدو

سر رشاقة كريستيانو رونالدو
تعرف على سر رشاقة كريستيانو رونالدو

لو عجبك الموضوع اضغط هنا وعرف اصحابك
بعد أن أبهر العالم بالقوام الرشيق، والبنية القوية، كان لزاما التعرف على بعض العادات الغذائية لنجم ريال مدريد، البرتغالي كريستيانو رونالدو، وأطباقه المفضلة، والتي يأتي على رأسها السمك المشوي وشربة الخضروات، والتي لا تغيب عنها الفاكهة والعصائر الطبيعية.

وكشف كبير طهاة المنتخب البرتغالي لكرة القدم لويس لافرادور لوكالة (إفي) أسرار الأطباق التي يفضلها كريستيانو، والتي عادة ما يكون السمك عنصرها الأساسي.

وفي ثاني أيام مهرجان مخصص لحمية البحر المتوسط بمدينة بيجا الواقعة جنوب البرتغال، أوضح لافرادور "انه يأكل كل الأطباق نظرا لكونه رياضيا مسئولا، ولكن السمك هو ما يفضله، وتحديدا سمك المرجان وسمك السيف، والقاروس".

وربط لافرادور الأطباق التي يفضلها كريستيانو بالأكلات التقليدية في أرخبيل ماديرا، مسقط رأسه، وهو السبب الذي جعله عاشقا للفواكه، المتواجدة بكثرة في الجزيرة الواقعة على بعد نحو ألف كلم من العاصمة لشبونة.

وأضاف لافرادور "التحلية التي يتناولها كريستيانو أساسها الفاكهة"، مشيرا إلى أن "العصائر الطبيعية" مثل عصير الكمثرى أو الأناناس أمر "أساسي" في حمية اللاعب البرتغالي.

وأشار لافرادور، طباخ المنتخب البرتغالي منذ 15 عاما، إلى أن وعي كريستيانو يزداد بشأن "الأهمية الكبيرة" للنظام الغذائي على أداء اللاعب داخل المستطيل الأخضر، موضحا أنه يهتم بهذا النظام بدقة.

وأوضح "قائمة طعام كريستيانو لها مذاق برتغالي"، وتتألف من ثلاثة آلاف كيلو/سعر حراري يوميا، ما يزيد على المعدلات التي يوصى بها للرجل البالغ بألف كيلو/سعر، ويتم تحضيرها تحت إشراف طبي.



0 comments:

إرسال تعليق

خلاصة عرب سفن انهاردة